سيارة مستقبليه من مرسيدس تنمو مثل الشجر ينمو من البذور

سيارة مستقبليه من مرسيدس تنمو مثل الشجر ينمو من البذور

نشاهد بين الحين والآخر تصميمات مدهشة لسيارات مستقبلية من مختلف شركات صناعة السيارات، لكننا سنشاهد الآن ما لم نشاهد مثله من قبل!!:

alt

ما ترونها في هذه الصورة هي سيارة مرسيدس The Biome التي تتميز بأنها لا تُصنع من خلال خطوط إنتاج في مصانع، بل يتم زراعتها بواسطة بذور معدلة جينياً داخل مزارع خاصة وحضّانات!!

alt

تبدو أقرب للخيال العلمي لكنها تصميم حقيقي كشفت عنه شركة مرسيدس من خلال مكتبها في لوس أنجلوس، حيث أراد مهندسو مرسيدس إنتاج سيارة تتكامل بصورة تامة مع البيئة فكان تصورهم هو سيارة تنمو مثل أوراق الشجر!!

 

alt

سيتم صناعة هذه السيارة من مادة خفيفة للغاية اسمها بيوفيبر BioFibre، وهي مادة عضوية تقول مرسيدس أنها أخف بكثير من المعادن والبلاستيك وأقوى من الفولاذ!!

alt

أما عن الوقود فتستخدم السيارة وقوداً عضوياً اسمه BioNectar4534، وهو مادة خاصة يتم إنتاجها بواسطة أشجار معدلة جينياً تقوم بجمع الطاقة الشمسية وتحويلها إلى هذا الوقود الثوري، والغريب أن مخلفات هذا الوقود العضوي هو أكسجين صافي!!

alt

يبلغ طول السيارة 4040 ملم وعرضها 2500 ملم وارتفاعها 1200 ملم وتزن 394 كيلوجرام فقط، وهي سيارة كوبيه تتسع لأربعة أشخاص.

alt

صحيح أن تصميم السيارة في حد ذاته مدهش للغاية لكن طريقة صناعتها أكثر غرابة مما يمكن تصوره، فتخيل أنك إن أردت الحصول على سيارة كهذه ستذهب لمعامل شركة مرسيدس لتختار المواصفات التي تريدها في السيارة، فيقوم مهندسو مرسيدس بتعديل جينات بذرة خاصة بالمواصفات التي تريد، ثم زراعة هذه البذرة لتنمو سيارتك مثل أوراق الشجر!!

alt

تتكون السيارة من بذرتين رئيسيتين أحدهما لجسم السيارة الخارجي والأخرى لجسم السيارة الداخلي، ويتم زراعة الإطارات بواسطة بذور أخرى!!

alt

المثير في هذه الفكرة العجيبة هو أن السيارة صديقة للبيئة من لحظة صناعتها مروراً باستخدامها ووصولاً حتى التخلص منها، لأنه يمكن تحويل السيارة إلى مواد بناء بعد انتهاء عمرها كما تقول مرسيدس. (لا أتخيل كيف يمكن أن تصبح سيارة كتلك جداراً في منزل :) ).

لا توجد أي معلومات تفصيلية عن تكنولوجيا صناعة هذه السيارة، لكن المصادر تقول أن السيارة ستكون متوفرة في الأسواق عام 2015 لتكون منافساً لسيارة BMW Vision EfficientDynamic الرائعة التي شاهدناها سابقاً:

alt

حيث أكدت شركة BMW أن إنتاج هذه السيارة سيبدأ في العام 2013 لتتوفر بصورة تجارية في 2015، ويمكنكم معرفة المزيد عن سيارة BMW من خلال موضوعنا السابق:

رؤية رائعة لمستقبل السيارات الرياضية من BMW

نعود الآن لسيارة المرسيدس العجيبة لنختم بتلك المجموعة من الصور:

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

صحيح أنها فكرة مجنونة وتبدو أقرب للمستحيل، لكن متى كانت كلمة مستحيل عائقاً أمام الإبداع؟؟؟؟

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل