مروحة بدون مراوح؟؟؟ ولم لا!!!!

مروحة بدون مراوح؟؟؟ ولم لا!!!!

على الرغم من أننا على أعتاب فصل الشتاء، إلا أننا لا نستطيع أن ننسى أهمية المراوح المنزلية التي تُنقذنا من حر الصيف في المنازل والأماكن المغلقة. لذا سنتحدث في هذا الموضوع عن مروحة منزلية، ولكنها تختلف عن أي مروحة شاهدتها في حياتك من قبل، لماذا؟ لأنها ببساطة مروحة، ولكن دون مراوح!!

Dysonairmultiplyer-thumb-640x425-26996

ما تشاهدونه في هذه الصورة على شكل إطار بلاستيكي لا يبدو له أي فائدة ويُشعرك كما لو كان عدسة تكبير عملاقة، هو في الحقيقة مروحة منزلية أكفأ بكثير من المراوح العادية!
لكن كيف يخرج الهواء من هذا “اللا شيء”؟!

الخدعة تكمن في أن المروحة توجد بالفعل ولكن مخفية في الجزء السفلي منها، حيث تقوم المروحة الداخلية بنقل الهواء إلى الإطار البلاستيكي الذي تشاهدونه في الصور، ليخرج من فتحات موزعة على طول هذا الإطار، مُسرعا الهواء الذي يوجد حوله أيضاً، لتكون النتيجة هي وجود تيار مستمر قوي من المروحة بطول مساحتها كلها!
والمميز في هذه الآلية المبتكرة هي أنها تقوم بتسريع الهواء المار من خِلالها لأكثر من 15 مرة!

وهذا الفيديو يشرح آلية العمل باختصار:

 

وهذا الإعلان من شركة المنتجة للابتكار على الطبيعة:

وهذه الصورة توضح فارق الكفاءة بين المروحة العادية ومروحة دايسون:

article-1219907-06CD0E93000005DC-63_468x479

المروحة العادية تُقدم تياراً متردداً من الهواء حسب وضعية شفراتها، أما مروحة دايسون فتُقدك تياراً مستمراً ثابتاً من الهواء بغض النظر عن وضعية شفراتها، لأنها لا تمتلك أي شفرات!

ولا تتوقف مميزات المنتج عند ما يُقدمه من هواء، بل علينا أن نضع في الاعتبار أيضاً أنه أكثر أمناً من المروحة العادية لأنه لا توجد أي أجزاء متحركة ظاهرة منه.

المُنتج جميل وفكرته رائعة وكفاءته تبدو جيدة جداً كما يبدو من الفيديو. أين تكمن الخُدعة إذاً؟

في السعر بالطبع. حيث يبلغ سعره حوالي 300 دولار!!
السعر مبالغ فيه للغاية بالنسبة لمروحة منزل، وأظن أنك تستطيع أن تُضيف إلى هذا المبلغ قليلاً من المال لتشتري مكيفاً صغيراً!

سننتظر كما هي العادة موقف الصين من هذه المروحة، ولكن إذا أعجبتك هذه الفكرة ولم تكن تريد الانتظار، تستطيع شراءها من موقع الشركة على هذا الرابط:

Dyson Air Multiplyer

وهذه مجموعة أخرى من الصور:

500x_P1000115

500x_P1000142

500x_P1000104

500x_IMG_7233

من خِلال:

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل